بحث

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

كن متسامحا تعيش سعيدا

بقلم :نورا الجوهري

لكي نعيش في سعاده دائمه لابد وأن نسامح وننعم بالسلام الداخلي والتصالح مع النفس كثير منا يخطأ وكثير منا يحزن وكثير يفرح فمن أخطأ فعليه أن يصلح هذا الخطأ وقت حدوثه بأن يعتزر لكي نعيش في سلام وأمان فالتسامح لابد وأن ينتشر بيننا لكي تسود السعاده .
التسامح صفه جميله لا يتصف بها الا القوي فالإنسان القوي فقط هو من يستطيع أن يصفح ويسامح فنحن جميعا لسنا منزهون عن الخطأ فإذا قدم إلينا الاعتزار بصدق لا بد لك وأن تسامح بصدق فالتسامح يرفع من شأن المرء .
التسامح من الصفات والأخلاق الحميده التي يتصف بها الإنسان فهذه الصفه هي التي توصلنا الي السلام الذي نحن بحاجه اليه الآن ليس لاننا فقد نعيش في حاله من الحزن لأي سبب من الاسباب بل لانه الطريق الي السعاده .
فلا تجعل غضبك يسيطر عليك وتكون انسان غير متسامح فهذا يؤدي بك الي الحزن الشديد والبقاء وحيدا فلا بد وان نغفر بعض الاخطاء ونصفع عن البعض لان الحياه تحتاج الي تعاوان ومساعده كل شخص للاخر فكوننا بشر نخطئ كثيرا فلابد وان نسامح كثيرا .
لكي يسود الحب والموده والرحمه بيننا لابد وان نتحلي بصفه التسامح بين الاصدقاء والاخوه والازواج وبين انفسنا فنحتاج ان يجلس كل منا وحده قليلا من الوقت يحدد هدفا ليعيش من اجله ويبني حياه يملؤها المحبه والتسامح.
نحتاج قليلا من الوقت نفكر في الدنيا التي تفني ونضيعها بين الزعل والخصام فالعمر يمر والايام تسير ونحن نتخاصم فلماذا؟...لا يمكننا استغلال هذا الوقت وهذه الحياه في اشياء تجعلنا سعداء فكن متسامحا تعيش سعيد...

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More